شارك

فرص التطوع

إن أحد أبرز الأهداف لبرنامج التربية الأخلاقية هو تمكين الطلبة لأن يصبحوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم. ولكي يتحقق ذلك، يتعين على الطلبة وأولياء أمورهم وأفراد المجتمع المشاركة في المبادرات المجتمعية المختلفة في دولة الإمارات، وهي:

دبي العطاء

دبي العطاء هي مؤسسة إنسانية عالمية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم. تقوم دبي العطاء بإشراك المجتمع المحلي بسلسلة من المبادرات التطوعية وأنشطة جمع التبرعات.

اعط غاف

تعتبر مبادرة “اعط غاف” برنامجاً لزراعة شجر الغاف بالتعاون مع مؤسسة “غوم بوك” للاستدامة والمعيشة الخضراء، وهي تهدف إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية أشجار الغاف وتشجيعهم على إجراء مناقشات في هذا الصدد وحماية هذا النوع من الأشجار.

جمعية الإمارات للتطوع

تعد جمعية الإمارات للتطوع منصة تهدف إلى تحقيق التوافق بين المشتغلين بالعمل التطوعي وقدراتهم من خلال إتاحة فرص تطوعية، ومن ثَمّ تنمية العمل التطوعي في دولة الإمارات بشكل عام.

للمزيد حول الجمعية، يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني

الأولمبياد الخاص الإماراتي

الأولمبياد الخاص الإماراتي هو حركة إنسانية عالمية تضم تحت مظلتها مئات الآلاف من المتطوعين والمدربين سنوياً بهدف دعم الرياضيين ذوي الإعاقات الذهنية.

Al Bayt Mitwahid

البيت متوحد

إن جمعية البيت متوحد نابعة من رؤية القائد المؤسس لدولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان أول من أدرك أهمية الاتحاد باعتباره ضرورة حيوية لتحقيق طموحات وتطلعات شعبنا والذي غرس في كل واحد منا روح العطاء دون مقابل وأوصانا بتقديم العون والمساعدة للجميع في أي وقت بغض النظر عن أصولهم أو أماكن وجودهم.

تكاتف

يقدم برنامج “تكاتف” للشباب فرصاً تطوعية متنوعة داخلياً وخارجياً بهدف دعم قيام مشاريع اجتماعية وبيئية

دروب إت يوث

تسعى منصة “دروب إت يوث” إلى تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل جماعي على تعزيز الوعي وحشد قدرات الأفراد والمنظمات من أجل تقليص الاعتماد على المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام الواحد. وتهدف مبادرة “دروب إت يوث” إلى استقطاب السفراء من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 22 عاماً من المهتمين بالبيئة والراغبين بإحداث فرق وتأثير إيجابي في مجتمعاتهم.

الموقع الإلكتروني: www.dropityouth.org